علم الفراسة كيف تقرأ الوجوه والأفكار تعلم الفراسة بالصور مميز

04 شباط 2017
10864 مشاهدة
علم الفراسة بالصور علم الفراسة بالصور صور الفراسة وقراءة الوجوه

 

علم الفراسة وقراءة الوجوه بالصور

كيف تزيد من فراستك بالآخرين وتقرأ أفكارهم ووجوههم وتعابيرهم.. علم الفراسة هو أحد العلوم التي يمكن تطويرها ذاتياً، وليست موهبة صرفة، لذلك فإن من يقرأ ويطلع كثيراً وباهتمام عن الفراسة وعلوم معرفة التعابير والوجوه يستطيع أن يقرأ أفكار الآخرين بطريقة ليست مستحيلة، فلا تتخيل أن قراءة الأفكار هي سحر أو شعوذة، بل يمكن أن تكون قراءة لتعابير الوجه أو التصرفات التي تدل على ما يفكر به الآخرون، على سبيل المثال فإن الشخص الذي يرفع صوته فجأة وهو يتكلم قد يدل على أنه يكذب وتحديداً في العبارة التي رفع صوتها بها، أو مثلاً فإن النظر للأسف فجأة خلال الحديث يدل على أن المتحدث يريد مداراة ما يتحدث عنه.. وهكذا.. 

كيف يمكنك أن تزيد من قدرتك على الفراسة.. إليك بالصور مجموعة من المهارات التي سيكون من المناسب أن تتعلمها.

 

 

الفراسة وقراءة الوجوه..

قراءة الوجوه مهارة حيوية. فعند محاولة التواصل مع إنسان آخر يكون من المفيد فهم العواطف المحتملة التي يعاني منها هذا الشخص. وفي العلاقات الشخصية ستكون قادرًا على الاهتمام بالمقربين منك بشكل أفضل. وعند الدفع بك في مهمة وظيفية ستكون أكثر فهمًا لزملائك في العمل وعملائك. فعليك أن تكون أكثر انتباهًا، لأن التغيرات الطفيفة في تعبيرات الوجه يمكن أن تعبر عن مشاعر مختلفة إلى حد كبير.

أولًا: حدق في عيونهم

علم الفراسة بالصور

عند قراءة الوجوه عليك البدء بالعينين باعتبارها الجزء الأكثر إيحاءً في ملامح الوجه. فبمجرد الاهتمام بالنظر إلى العينين ستتمكن من معرفة مزاج الشخص الذي أمامك.

- يتسع بؤبؤ العين خلال لحظات الإثارة، أو في الإضاءة الخافتة. وإذا كنت في مكان فيه مستوى ثابت من الإضاءة لاحظ التغيرات في حجم بؤبؤ العين، فالاتساع الكبير فيه قد يوحي ببعض الإثارة أو الاهتمام.

- ينكمش بؤبؤ العين عند رؤية شيء قبيح أو سلبي. وهذا الانقباض يحجب أي صور غير مرغوب فيها.

- يمكن للشخص أي يحوِّل عينيه عنك إذا كان لا يحبك أو لا يحب ما تقوله. الأمر نفسه يحدث إذا كان يشك في حديثك أو أفعالك. فإذا لاحظت حدوث ذلك عالج الموضوع ووضح ما ترغب في قوله.

- النظرة الثاقبة تشير إلى عدم الشعور بالأمان أو عدم الراحة. وبإمكانك أيضًا تحديد هذه المشاعر عبر النظرات الجانبية. وأي انقطاع في التواصل بالنظر بين شخصين يُثبت أن هذا الشخص غير حاضر الذهن كليًا.

 

ثانيًا: راقب الشفاه

تعلم الفراسة من الصور

تعتبر عضلات الشفاه حساسة ومتغيرة للغاية في التعبير عن أمزجة وردود أفعال مختلفة. فعندما يبدأ الشخص في التحدث تفترق شفتاه قليلًا، راقب هذا جيدًا على النحو الذي يجعلك راغبًا في أن تكون متاحًا عندما يريد شخص ما التحدث معك.

- الشفاه التي تتجه إلى الداخل تسمى بالشفاه المزمومة وهي تدل على التوتر، والإحباط، أو الاستنكار. والشخص ذو الشفاه المزمومة يحاول كتم العواطف التي يعاني منها، ويعمل جاهدًا للإمساك بالكلمات عن طريق القبض على شفتيه.

- يدل تجعيد الشفاه في شكل القبلة على الرغبة، وقد يوحي أيضًا بالريبة مثل مص الشفاه، وغالبًا ما يشار إلى هذا بـ"التهام الشفاه".

- انتبه كذلك إلى التجهم أو ارتعاش الشفاه. ورغم أنها طفيفة إلا أن هذه التغيرات الدقيقة تدل على السخرية أو عدم تصديق الملابسات. الكاذب أيضًا سيظهر بشفاه مرتعشة.

 

ثالثًا: قيِّم حركة الأنف

بالصور الفراسة وقراءة الوجوه

على الرغم من أن التغيرات في الأنف أقل من العين والشفاه، إلا أن تمركزها في منتصف الوجه يجعلها سهلة القراءة.

- يعتبر اتساع الأنف تغيرًا شائعًا، فعندما تتسع الأنف تسمح بدخول وخروج كمية أكبر من الهواء استعدادًا لدخول الشخص في معركة، وبالتالي فإن الأنف المتسعة تدل على أن هذا الشخص غاضب أو مستاء.

- تتجعد الأنف عند شم رائحة كريهة، وبعيدًا عن المعنى الحرفي فإن "الرائحة الكريهة" مثل الأفكار والمناظر غير السارة تؤدي لتجعد الأنف. وعندما يفكر الشخص فربما تتجعد أنفه إذا جاءته فكرة لا يوافق عليها.

- أحيانًا تتمدد الأوعية الدموية في الأنف فتظهر حمراء ومنتفخة، ويحدث ذلك إذا كان الشخص يكذب، وربما يقوم أيضًا بحك أنفه فيثيرها بدرجة أكبر.

 

رابعًا: تأمل الحواجب

صور علم الفراسة وقراءة الوجوه

وفي كثير من الأحيان ترتبط الحواجب بالعيون، وهي تنسجم مع تشكيلة مختلفة من طرق التعبير بلغة الجسد، فعلى الرغم من قلة عدد العضلات المتصلة بالحواجب، إلا أن الحواجب ملحوظة وموحية لحالات عاطفية مختلفة بشكل كبير.

- يعمل تقطيب الجبين جنبًا إلى جنب مع الحواجب. فإذا قطَّب الشخص جبينه ورفع حاجبيه فهذا يعني أنه متعجب من تصرفك، أو متفاجئ مما يحيط به.

- عند خفض الحواجب تُغلق العينين جزئيًا، وعندما يتزامن ذلك مع خفض الرأس فإن هذا يوحي برغبة في إخفاء حركة العينين.

- تعبر الحواجب المنحدرة إلى الداخل عند سحبها لأسفل عن الغضب، أو الإحباط، وقد توحي أيضًا بالتركيز الشديد.

- ابحث عن شكل حدوة الحصان بين الحاجبين أو ما يعرف بـ"عضلات داروين الكئيبة"، فهذا التعبير الغريب يشير إلى الشعور بالحزن أو الكآبة.

يمكنك من خلال التدريب على هذه المهارات أن تزيد من قدرتك على قراءة الآخرين وتطور من الفراسة لديك بطريقة مثيرة جداً 

قيم الموضوع
(3 أصوات)
فريق التحرير

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.blsoar.com

من نحن

موقع بالصور.. نثري حياتك ومعلوماتك بالصور.. ستجد هنا كل ما يفيدك ويثير دهشتك ويغني معلوماتك ويخبرك بكل جديد