أخطر الأماكن السياحية في العالم بالصور أماكن ممنوع على السياح زيارتها مميز

أخطر الأماكن السياحية في العالم أخطر الأماكن السياحية في العالم أماكن ممنوع على السياح زيارتها

يمكن لأي شخص زيارة أجمل الأماكن السياحية في العالم، وربما أيضاً أخطر وأغرب الأماكن السياحية، بحال توفر لديه المال والرغبة بذلك، ولكن مع هذا، هناك أماكن لا يمكن زيارتها، بسبب الخوف منها أو منع السلطات لزيارتها، خوفاً على السياح والناس.

ما هي أغرب وأخطر الأماكن السياحية حول العالم التي يحظر على السياح زيارتها.. تابع معنا هذا التقرير الشيّق.

 

جزيرة Surtsey بآيسلندا

سبب المنع من السفر: تجارب علمية

في عام 1963، اندلع بركان كبير من تحت الماء في مياه آيسلندا، وخلال فترة زمنية قصيرة ظهرت جزيرة جديدة فوق الماء بمساحة 2.7 كيلو متر مربع تقريباً. وعلى الفور أصبحت محط اهتمام علماء من مختلف دول العالم، لدراسة المكونات الصخيرة وتشكل الجزر ومادة البراكين وغيرها.

ومنذ ذلك الحين، تحظر السلطات زيارة هذه الجزيرة وتمنع وصول السياح أو الفضوليين إليها. وقد أطلق عليها اسم " " وهو شخصية أسطورية لزعيم عمالقة النار.

 

جزيرة Ilha da Queimada

سبب المنع من السفر: كثرة الثعابين السامة

تقع هذه الجزيرة على بعد 35 من سواحل البرازيل، وتبدو وكأنها جنة من جنان الأرض، ولكن لا ننصحك أبداً بالمغامرة للذهاب هناك، حيث يسكن في هذه الجزيرة البالغة مساحتها تقريباً 430متراً مربعاً، أكثر من 4 آلاف أفعى سامة، من أكثر أنواع الأفاعي خطراً.

ويؤكد العلماء أن سم هذه الأفاعي أقوى بخمس مرات من سم الأفاعي الأخرى في العالم، وتسبب لسعتها وفاة فورية. لذلك تحظر السلطات البرازيلية زيارة هذه الجزيرة أو المرور فيها.. ويطلق عليها هناك اسم "جزيرة الأفاعي".

 

شمال جزيرة سنتينل (North Sentinel Island)
سبب المنع من السفر: عداء السكان الأصليين

هذه الجزيرة هي واحدة من جزر اندامان في خليج البنغال، وتعد موطنا لقبيلة من السكان الأصليين تسمى (Sentinelese) ويتم تصنيفهم على أنهم سكان خطرين جداً. حيث لا يوجد لديهم أي اتصال مع الحضارة، ولديهم مقاومة شرسة جداً ضد أي تدخل.

ويؤكد العلماء أن هؤلاء السكان الأصليين استمروا مدة 60 ألف عام في معزل عن العالم الخارجي والحضارة الإنسانية. وبالتالي لديهم عداء كبير ضد أي وجود خارجي، ورصدت السلطات على سبيل المثال، قيامهم بإطلاق سهام على مروحية هندية عام 2004 بعد تسوناني اندونيسيا الشهير، حاولت المروحية تقصي ما إذا كان السكان بخير أو يحتاجون لمساعدة. كما يتم قتل أي صياد أو شخص يصل إلى أراضيهم.. لذلك تدعو السلطات الهندية باستمرار لتجنب وصول أي شخص إلى ذلك المكان.

 

ضريح Ise Grand في اليابان

سبب المنع من السفر: مخصص للنخبة الدينية والحاكمة

يعد هذا الضريح من أكثر الأماكن أهمية في اليابان، ويعد حسب أوهامهم أنه "مزار" ديني يطلق عليه اسم "مجمع معبد ايسي جينجو". ويحيط بالمعبد الرئيسي سور خشبي عال جداً. ويسمح فقط لكبار الكهنة وأعضاء العائلة المالكة بالدخول. فيما يتم حظر دخوله على أي شخص آخر، بما فيهم الكهنة ورجال الدين الياباني.

واستمر هذا المعبد حتى عام 1945 باعتباره أكثر الأماكن صعوبة للوصول في اليابان، حيث تم فصل الضريح عن العالم الخارجي عن طريق نهر Miyagawa والذي يتوهمون أنه رمز للحدود بين العالم العادي والأرض المقدسة، كما يظنون أن وصول أي شخص غير النخبة إلى هذا المكان من شأنه أن يؤدي إلى انتهاك حرمة الضريح، وبالتالي يسبب المتاعب للجميع من اليابان.

 

جزيرة Gruinard

سبب المنع من السفر: اختبارات الأسلحة البيولوجية

في عام 1942، اشترت الحكومة البريطانية الجزيرة Gruinard الاسكتلندية لإجراء اختبارات الأسلحة البيولوجية، وخاصة الجمرة الخبيثة. خلال التجربة، تبين أن الجمرة الخبيثة قد لوثت الأرض لفترة طويلة من الزمن، مما تسبب في وفاة عدد من السكان في 95٪ من الحالات.

وحتى عام 1980، كانت هذه الجزيرة واحدة من أعنف الأماكن على كوكب الأرض. بدأت بالتعافي فقط في عام 1986 عندما قام العلما بتطهيرها، وأعلنت السلطات أن هذه الجزيرةبات آمنة اعتباراً من العام 1990. ومع ذلك، لم يستقر أد هناك. ويحذر الخبراء من أن تبقى جراثيم الجمرة الخبيثة في التربة في الجزيرة، مما يعني أنه لن تكون مناسبة للحياة لمئات السنين.

 

 

قيم الموضوع
(1 تصويت)
فريق التحرير

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.blsoar.com

من نحن

موقع بالصور.. نثري حياتك ومعلوماتك بالصور.. ستجد هنا كل ما يفيدك ويثير دهشتك ويغني معلوماتك ويخبرك بكل جديد