صور قبل وبعد الخدع البصرية للأفلام الخدع البصرية للفلام بالصور مميز

صور قبل وبعد الخدع البصرية صور قبل وبعد الخدع البصرية الخدع البصرية للفلام بالصور

كثيراً ما نندهش من مشاهدة قبل وبعد عمليات التجميل للمشاهير، أو قبل وبعد التقدم في السن، أو قبل وبعد الزواج أو غيرها.

ولكن سيكون من الممتع بالفعل، مشاهدة قبل وبعد التأثيرات البصرية التي يقوم بها مخرجو هوليود وصناع الأفلام، حيث سنرى كم التأثيرات البصرية والخداع الموجود في الأفلام.

الكثير من الأفلام التي تأسر الألباب، وتثير التساؤلات عن طبيعة ومكان التصوير، تتم في استوديوهات مغلقة، وبعضها يتم في أماكن عامة، جبال، أو غابات، أو حتى في الشوارع، ولكن يبقى دور الإخراج والمونتاج في إضافة التأثيرات البصرية والخدع وغيرها.

في موقع بالصور، قمنا بمحاولة محاكاة بعض اللقطات الخاصة بالأفلام المشهورة، والتي يتم فيها إضافة التأثيرات البصرية والخداع، بغية تقديم صورة واضحة ومباشرة للقطات قبل وبعد هذه التأثيرات.

كل ما عليك عزيزي المشاهد، بحال كنت تتابع من كومبيوتر، أو تنقر بالماوس على زواية الصورة، أو تمسك بالماوس جزء من الصورة وتحركه يميناً ويساراً لمشاهدة الفرق بين صور الأفلام قبل وبعد.

أما إن كنت تستخدم الأجهزة المتنقلة، من جوال أو أجهزة لوحية، فعليك لمس زواية الصور، أو أي جزء داخل الصورة، لتشاهد قبل وبعد التأثيرات البصرية.

 

الصورة الأولى، قبل وبعد إحدى المقاطع من فيلم (Rise of an Empire)

 

اللقطة تقدم لنا صورة واضحة لما قبل وبعد التأثيرات البصرية، خلال وقوف الامبراطور الفارسي أمام شعبه.. والحقيقة أنه يقف أمام جزء من غرفة مغلقة لا يوجد فيها أي شخص أمامه.!

 

الصورة الثانية، قبل وبعد إحدى المقاطع من فيلم (Godzilla)

 

 

وكما هو واضح، لا يوجد أصلاً ديناصور يقف على قدميه ويهدد البشر.. هناك فقط جنود وبعض العتاد للتصوير

الصورة الثالثة، قبل وبعد إحدى لقطات فيلم (The Avengers) المنتقمون

 

 

وكما يبدو هنا، فإن هذا الشخص الخارق والطائر الذي يحمل أسلحة متنوعة، ما هو إلا تصميم ثلاثي الأبعاد في الكومبيوتر.

الصورة الرابعة، قبل وبعد إحدى مشاهد فيلم (RoboCop)

 

في الحقيقية، كل ما كان يدور في الغرفة التي يقف فيها هذا الرجل الآلي، هي من نسج الكومبيوتر.. حتى كل الأجهزة الموجودة في الغرفة هي من الخدع البصرية

الصورة الخامسة، قبل وبعد إحدى مشاهد فيلم (Maleficent)

 

 

الممثلة انجيلنا جولي، وهي تسير في إحدى الغابات العجيبة، تسير في الواقع في استوديو تصوير مغلق، لا علاقة له بأي غابة أو سحر.!

الصورة السادسة، قبل وبعد إحدى مشاهد فيلم (King Arthur) الملك آرثر.

 

فيما يبدو الجنود وهم يصوبون سهامهم في منطقة جبلية وسط الثلوج، فإن المشهد تم تصويره في غابة طبيعية لا جبال فيها ولا مرتفعات

الصورة السابعة، قبل وبعد إحدى لقطات فيلم (The Rise of an Empire)

 

 

نعود إلى فيلم صعود الامبراطورية لنشاهد حقيقة المكان الذي يتم الاقتتال فيه بين الجنود اليونانيين، وبين الغزاة الفرس، المكان أبسط بكثير ممان يمكن تخيله، إنه ليس أرضاً شاسعة، بل غرفة استوديو في هوليود فقط.!

الصورة الثامنة، قبل وبعد إحدى مشاهد فيلم (Godzilla)

 

 

نعود أيضاً هنا لنتابع مشهداً من مشاهد إطلاق الصواريخ على الغودزيلا العملاق، في الفيلم يمكن مشاهدة الجنود وهم يقفون على جسر وأماهم قوات بحرية ضخمة، في الواقع هم يقفون في غرفة استوديو، وكل تلك القطع البحرية هي من مهارة المونتاج عبر الكومبيوتر فقط

الصورة التاسعة، قبل وبعد إحدى لقطات فيلم (The Life of Pi) حياة باي

 

 

في هذا الفيلم المدهش، الذي يقضي فيه باي وقتاً طويلاً مع نمر، في قارب يبحر في البحر، فإن الجميع أصابتهم الحيرة حول قدرة التعايش مع النمر في هذا المكان المنعزل، ولكن في الحقيقة، فإن الفتى لم يقترب حتى من النمر أبداً، المشاهد تمت مطابقتها عبر الكومبيوتر فقط، وتصوير الفتى باي تم في مرحلة مختلفة من تصوير النمر.!

الصورة العاشرة، قبل وبعد إحدى لقطات فيلم (The Avengers) المنتقمون

 

 

بطبيعة الحال، يحتوي هذا الفيلم الضخم، على خدع بصرية عديدة جداً، وتبين هذه اللقطة واحدة من هذه الخداع الكاذبة، حيث جرى تصوير غالبية المشاهد في استوديوهات مغلقة

الصورة الحادية عشر، قبل وبعد إحدى مشاهد فيلم (The Chronicles of Narnia) سجلات نارنيا

 

 

كما توضح الصورة، فإن التصوير جرى في منطقة جبلية طبيعية جداً، ولكن المونتاج قام بعزل المناظر الطبيعية، ووضع بدلاً عنها مناظر مدهشة ومعزولة

كانت هذه طائفة من الصورة قبل وبعد عمليات المونتاج والخداع البصري للأفلام.. نتمنى أن تكون نالت اعجابكم

شاركوها أصدقائكم، وامنحوهم الفرصة لمشاهدة هذه المعلومات المفيدة

 

قيم الموضوع
(2 أصوات)
فريق التحرير

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.blsoar.com

من نحن

موقع بالصور.. نثري حياتك ومعلوماتك بالصور.. ستجد هنا كل ما يفيدك ويثير دهشتك ويغني معلوماتك ويخبرك بكل جديد