كيف تختار البطيخ الحلو الاحمر بالصور مهارة اختيار البطيخ الحلو الأحمر صور البطيخ الأحمر مميز

اختيار البطيخ الأحمر الحلو بالصور اختيار البطيخ الأحمر الحلو بالصور صور اختيار بطيخ أحمر وحلو

كيف تختار البطيخ الاحمر الحلو بالصور مهارة اختيار البطيخ الأحمر الحلو صور البطيخ الأحمر الحلو

من منا لا يحب البطيخ الأحمر، ولا يرغب أن يشتري بطيخة ثم حين يقوم بفتحها باستخدام السكين يجدها حمراء وحلوة المذاق.؟ 

حلم اختيار البطيخة الحمراء الحلوة لم يعد صعب المنال، سوف نشرح لكم بالصور الطريقة الأفضل لاختيار البطيخ الأحمر بسهولة، من خلال مجموعة صور سترشدكم لذلك، مسترشدين بأراء المزارعين، وخبرتهم الطويلة في اختيار افضل بطيخ أحمر حلو المذاق، خاصة في فصل الصيف، واشتداد الحر، وقدرة البطيخ على إطفاء العطش وانعاش الجسم.

 

ابحث عن بقعة الحقل

تعرف بقعة الحقل أو بقعة الأرض الزراعية التي يزرع فيها البطيخ، بأنها تلك البقعة الصفرار أو البيضاء الموجودة على أحد أطراف البطيخة..وهو المكان الذي يكون ملاصقاً من البطيخ على الأرض خلال نضجها ونموها على الأرض..

الآن انتبه.. إن كانت هذه البعقة صفراء اللون، أو برتقالية اللون، فإنها تشير إلى أن البطيخة حلوة، وإن كانت بيضاء اللون فإنها تشير إلى أن حلاوتها قليلة.

اختر إذن دائماً ذات اللون الأصفر أو البرتقالي.

ابحث عن لمسات النحل

 

كما تظهر هذه الصورة، فإن هناك حزام أو ملامح بنية غامقة على البطيخة أحياناً، وهذه الأشكال تشير إلى أن النحل قام بلمس أجزاء التلقيح على زهرة البطيخ عدة مرات، فإن وجدت هذه الأشكال فأعلم أن البطيخة ذات لون أحمر وحلوة المذاق.

الفرق بين الذكر والأنثى في البطيخ

الكثيرون لا يعرفون أن المزارعين يمكنهم التفريق في جنس البطيخ، بين الذكر والأنثى.. في مختلف أنواع البطيخ، فإن البطيخ الذكر "أو الأولاد" يكون حجمهم أكبر، ويكونوا ممطوطين أكثر (شكل بيضاوي) وذو طعم مائي، كما في الصورة المرفقة.. أما الإناث من البطيخ فيكون شكهلم دائري.. وبالطبع فإنهم ألذ وأكثر حلاوة وحمرة من الذكور.

 

كيف تختار حجم البطيخ الحلو

 

هل يجب أن تختار البطيخ كبير الحجم، أم صغير الحجم خلال رحلة البحث عن البطيخ الأحمر والحلو.؟ في الواقع فإنه كلما كانت البطيخة أكبر كلما كانت تشير إلى أنها اكثر احمراراً وحلاوة.. ولكن بشكل عام تذكر أن الحجم المتوسط قد يكون الأفضل، وأن الوزن أهم من الحجم.. اختر البطيخة ذات الوزن الكبير.. فقد تجد بطيختين بنفس الحجم، إحداهما أثقل من الأخرى، قم باختيار البطيخة الأثقل لأنها أكثر حلاوة وأكثر حمرة.

 

 ذيل البطيخ إلى ماذا يشير؟

هل يمكن أن يشير ذيل البطيخة إلى الحلاوة.؟ نعم يمكن ذلك.. ولكن كيف.؟

عندما يكون ذيل البطيخة جافاً ويابساً، فإنه يشير إلى أن البطيخة حلوة المذاق وأنها ناضجة تماماً، كما في الصورة المرفقة.. أما إذا كان الذيل أخضر اللون ولا يزال رطباً، فإن ذلك يشير إلى قرب قطف هذه البطيخة، وبالتالي قد لا تكون ناضجة تماماً.

 

هذه كانت بعض النصائح الأساسية والمفيدة في اختيار البطيخ الأحمر الحلو.. تحياتنا لكم.

 

قيم الموضوع
(4 أصوات)
فريق التحرير

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.blsoar.com

من نحن

موقع بالصور.. نثري حياتك ومعلوماتك بالصور.. ستجد هنا كل ما يفيدك ويثير دهشتك ويغني معلوماتك ويخبرك بكل جديد