صور كاريكاتير اليوم السبت 12 يوليو 2014

كاريكاتير اليوم السبت كاريكاتير اليوم السبت صور كاريكاتير السبت

تنوعت الموضوعات اليوم في صور الكاريكاتير التي نشرتها الصحف العربية، نترككم مع مختاراتنا اليومية

 

1- كاريكاتير فهد الخميسي

صور كاريكاتير فهد الخميسي

نبدأ جولتنا اليومية لرسوم الكاريكاتير برسم للفنان فهد الخميسي من صحيفة الاقتصادية ليوميات السكرتير خليل، في رسم يشير إلى قدم إطلاق فكرة سعودة الليموزينات، والتي تعثر تطبيقها كثيراً حتى الآن.

 

2- كاريكاتير عبدالسلام الهليل

كاريكاتير الهليل

ونبقى في الشأن السعودي، حيث تطالعنا صحيفة الرياض من خلال الفنان الهليل بصورة تسخر من أن جملاً كاملاً لا يكفي مؤنة شهر رمضان من السمبوسة والشوربة

 

3- كاريكاتير ربيع

كاريكاتير ربيع

ومن نفس الصحيفة، يفاجئنا الفنان ربيع برسم يظهر السنوات الطويلة التي قد ينتظرها الموظف ليحصل على ترقية.. يأكل الزمان على الموظف ويشرب دون أن يحصل على حلمه بسهولة

 

4- كاريكاتير محمد هزاع

صور كاريكاتير هزاع

ومن صحيفة الوطن، يقدم الفنان محمد هزاع نموذجاً ساخراً لبعض الصائمين الذين ينوون جعل رمضان فرصة لتخفيف الوزن، ليكتشفوا أن أكلهم المبالغ فيه تسبب لهم بالسمنة والتخمة

 

5- كاريكاتير جهاد عورتاني

كاريكاتير عورتاني

وفي رسم مكرر لفكرة سابقة تم تداولها خلال اليومين السابقين، يطالعنا جهاد عورتاني بقادة يغضون الطرف عن الاجتياح الاسرائيلي لغزة فيما بوصلتهم تتجه نحو البرازيل. ولكن هذه المرة لبشار الأسد وحسن نصر الله الذين تتطلخ أيديهما بالدماء

 

6- كاريكاتير خالد

كاريكاتير خالد

وفي نفس الصحيفة، يقدم لنا الفنان خالد رسماً مكرراً أيضاً لأحداث غزة، فيما العالم (الذي يلبس غطاء رأس عربي!) يحاول تحاشي النظر إلى أحداث غزة وكأنها لا تعنيه بشيء.

 

7- كاريكاتير عامر الزعبي

كاريكاتير عامر الزعبي

أما في صحيفة البيان الإماراتية، فيقدم لنا الفنان عامر الزعبي موضوعاً مختلفاً، إنه اليمن، الذي يؤدي السير فيه على السلام إلى إدماء اليمنيين جميعاً.

 

8- كاريكاتير أمجد رسمي 

كاريكاتير أمجد رسمي

تبقى الطائفية والإرهاب ما يؤرق الفنان أمجد رسمي، الذي يقدم رسماً في صحيفة الشرق الأوسط، يشير فيه إلى أن النفس الطائفي (الذي رمز له بالنرجيلة التي يكثر شربها عربياً) لا تحرق إلا من يشربها.

 

9- كاريكاتير خلدون غرايبة

كاريكاتير خلدون غرايبة

لا ندري كيف تسللت هذه الرومانسية في اجتياح غزة لريشة الفنان خلدون غرايبة من صحيفة الرأي الأردنية، فرغم الدم والدمار، يقدم رسماً متفائلاً ربما! ممهوراً بكلمة "لا للعدوان" 

 

10- كاريكاتير ناصر الجعفري

كاريكاتير ناصر الجعفري

ويتهكم الفنان ناصر الجعفري على الدعم العربي لغزة، والذي لا يأتي إلا بالأوراق التي تحمل التنديد والاستنكار والشجب، والتي لا يمكن لها أن تقدم أي شيء لغزة.. مع رمز يشير إلى أن هذه البيانات تكاد تكون نفايات تحملها شاحنة لتلقي بها في قبر يرسم حدود غزة.

 

 

قيم الموضوع
(1 تصويت)
فريق التحرير

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.blsoar.com

من نحن

موقع بالصور.. نثري حياتك ومعلوماتك بالصور.. ستجد هنا كل ما يفيدك ويثير دهشتك ويغني معلوماتك ويخبرك بكل جديد