صور كاريكاتير اليوم الأربعاء 16 يوليو مميز

بالصور كاريكاتير اليوم الأربعاء بالصور كاريكاتير اليوم الأربعاء صور كاريكاتير اليوم

مع طائفة جديدة من صور كاريكاتير اليوم الأربعاء 16 يوليو، والتي لم تخل من رسومات عن فلسطين، وما تعيشه غزة من حصار واجتياح وتنكيل، فضلاً عن كاريكاتيرات حول بعض القضايا السعودية والعربية.

 

1- كاريكاتير المرزوق

صور كاريكاتير مضحك

المبالغة سمة الكاريكاتير، ولكن يذهب الفنان المرزوق في جريدة الجزيرة إلى أبعد من المبالغة، حيث يطلق أحكاماً عامة بأن جميع من أعلنوا مقاطعتهم لإحدى القنوات الفضائية، وهي الإم بي سي (MBC) التي شهدت حملات لمقاطعتها قبيل رمضان، لم يحذفوا القناة بالقول "كل اللي قالوا" وهو تعميم شمل الجميع دون استثناء.

 

2- كاريكاتير الهاجد

كاريكاتير سعودي

في جريدة الجزيرة أيضاً، كانت السرعة قبيل الافطار حاضرة مجدداً في رسومات الكاريكاتير، والتي تشير إلى قيام قائدي المركبات بمسابقة الوقت للحاق بالإفطار، ولكن هذه المرة فصل الفنان الهاجد كلمة "طار" للدلالة على أن الإسراع للإفطار قد تودي بحياة البعض.

 

3- كاريكاتير الماضي:

كاريكاتير سعودي

ونبقى في الجزيرة، حيث يقدم الفنان الماضي نموذجاً للكثير من موظفي الدوائر الحكومية، الذين يقضون وقت دوامهم نياماً، فتؤجل جميع معاملات الناس إلى ما بعد العيد.. رغم أن رمضان عبادة، ويجب على الموظفين فيها اتقاء الله بتخليص معاملات الناس بضمير حي.

 

4- كاريكاتير الهليل

كاريكاتير مضحك

يقدم الفنان عبدالسلام الهليل من جريدة الرياض، رسماً لا يحمل الكثير من الدلالات، هناك فقط مجموعة من الناس الذين يشترون الفول، يطلب أحدهم من البائع أن "يتوصى" بطلبه، ويقدم قدراً ضخماً يريد فيه ما مقداره 3 ريالات فقط من الطعام. وتشير إلى طمع المشترين رغم قلة ما يدفعونه.

 

5- كاريكاتير ربيع

كاريكاتير سعودي مضحك

وفي نفس الجريدة، يطالعنا الفنان ربيع برسم يشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يترك مكاناً في غزة إلا وأمطره بالصواريخ والقنابل، وسط استمرار الاجتياح والقصف القاسي.

 

6- كاريكاتير فهد الخميسي

كاريكاتير سعودي مضحك

الفنان فهد الخميسي في الاقتصادية يقدم نموذجاً لطريقة تعامل بعض المسؤولين مع ما تقوم به السلطة الرابعة (الصحافة) من دور رقابي ناقد، وهي التغاضي تماماً عمّا تكتبه هذه الصحف، وكأن شيئاً لم يكن!!

كاريكاتير مضحك

أما قصة العشق للراتب، لا تنتهي، ودائماً هناك ما يعكر صفو هذه العلاقة الجميلة، وهو حبل الأسعار الذي يشبه حبل المشنقة للموظف.

 

7- كاريكاتير جهاد عورتاني

صور كاركاتير سعودي

يعترض الفنان جهاد عورتاني في جريدة الوطن، على إدانة بان كي مون، الامين العام للأمم المتحدة، على ما يصفه بأنه العنف المتبادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ويؤكد من خلال ريشته أن ما يحدث على الواقع هو عنف من طرف واحد، فلا يوجد قوة متكافئة بين الطرفين، وهو السبب نفسه ربما الذي دفع بحماس والجهاد الإسلامي لرفض المبادرة المصرية، لأنها تحمل في طياتها إشارة إلى وقف إطلاق النار من الجانبين.

 

8- كاريكاتير عامر الزعبي

كاريكاتير مضحك

وفي جريدة البيان، يفضح الفنان عامر الزعبي القبة الحديدة التي كان من المفترض أن تحمي الكيان الصهيوني من الصواريخ المتطورة، إلا أنها لم تفلح في حمايتها من صواريخ المقاومة، لذلك تبدو القبة وقد اخترقت كثيراً بالثقوب.

 

قيم الموضوع
(1 تصويت)
فريق التحرير

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.blsoar.com

من نحن

موقع بالصور.. نثري حياتك ومعلوماتك بالصور.. ستجد هنا كل ما يفيدك ويثير دهشتك ويغني معلوماتك ويخبرك بكل جديد